الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 16:23
آخر تحديث: منذ 9112 ساعة و 32 دقيقة
    الأهلي و الترجي تاريخ من الندية و الإثارة
    Ahly07.com
    الإثنين, 16 نوفمبر 2015 - 01:47 ()

الأهلي ألتقي سابقاً مع الترجي في 12 مواجهة الأهلي فاز في 3 و تعادل في 6 مواجهات و خسر في 3 مواجهات سجل الأهلي 10 أهداف و تلقت شباكه 9 أهداف.

المواجهة الأولي : في ذهاب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1990 في ملعب المنزة و أنتهت بالتعادل السلبي 0/0.

المواجهة الثانية : في إياب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1990 في ستاد القاهرة و أنتهت بالتعادل السلبي 0/0 و فاز الترجي 2/4 بركلات الترجيح.

المواجهة الثالثة : في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001 في ستاد القاهرة و أنتهت بالتعادل السلبي 0/0 و أضاع الأهلي في هذه المباراة فرص لا تضيع مما صعب عليه المهمة في مباراة الإياب.

المواجهة الرابعة : في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001 في ملعب المنزة و أنتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 تقدم الترجي عن طريق أديلتون في الدقيقة 2 ثم تعادل الأهلي عن طريق سيد عبد الحفيظ في الدقيقة 77 من قذيفة من خارج منطقة الجزاء و تصدي عصام الحضري حارس الأهلي في ذلك الوقت لقذيفة من أديلتون في الوقت بدل الضائع أنقذ بها الأهلي و قاده للتأهل إلي النهائي بعد غياب 14 عام قبل أن يفوز بالبطولة علي حساب صن دوانز الجنوب أفريقي.

المواجهة الخامسة : في إطار الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 في ستاد القاهرة نجح الأهلي في الفوز 0/3 سجل الأهلي عن طريق محمد أبوتريكة في الدقيقة 12 ثم عن طريق فلافيو في الدقيقة 77 ثم عن طريق أسامة حسني في الدقيقة 84 و هو أول فوز للأهلي علي الترجي في تاريخ مبارياتهم.

المواجهة السادسة : في إطار الجولة الرابعة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 في ملعب رادس نجح الترجي في الفوز 0/1 عن طريق سلامة القصداوي في الدقيقة 37 من تسديدة غالطت أمير عبد الحميد و الذي حرس مرمي الفريق في تلك المباراة نظراً لإصابة الحضري في المباراة السابقة و هو أول فوز للترجي علي الأهلي في تاريخ مواجهاتهم.

المواجهة السابعة : في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010 في ستاد القاهرة نجح الأهلي في الفوز 1/2 عن طريق محمد فضل في الدقيقة 38 ثم عن طريق أحمد فتحي في الدقيقة 67 و أحرز الترجي هدفه عن طريق أسامة الدراجي في الدقيقة 72.

المواجهة الثامنة : في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010 في ملعب رادس نجح الترجي في الفوز 0/1 عن طريق مايكل إينرامو في الدقيقة 1 في مباراة أدارها الحكم الغاني لامبتي و ظلم الأهلي كثيراً بإحتسابه هدف إينرامو الذي أحرزه بيده و تسبب في توتر لاعبي الأهلي بقرارته العكسية كما طرد محمد بركات في الدقيقة 30 و صعد الترجي بهذا الهدف الغير مشكوك في صحته علي إثره إلي النهائي قبل أن يخسر من مازيمبي الكنغولي.

المواجهة التاسعة : في إطار الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011 في ملعب رادس نجح الترجي في الفوز 0/1 عن طريق يانيك نيانج في الدقيقة 15 كما أضاع الترجي ركلة جزاء أهدرها أسامة الدراجي في الدقيقة 72.

المواجهة العاشرة : في إطار الجولة السادسة و الأخيرة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011 في ستاد القاهرة و أنتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 تقدم الترجي عن طريق بنانا يايا في الدقيقة 19 ثم تعادل الأهلي عن طريق محمد أبوتريكة في الدقيقة 54 و لكن تلك النتيجة لم تكفي لتأهل الأهلي إلي نصف النهائي حيث كان الأهلي يكفيه الفوز للصعود خاصة بعد خسارة الوداد المغربي علي يد مولودية الجزائر 1/3 حيث أحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المواجهة الحادية عشر : في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 في ستاد برج العرب بالإسكندرية أنتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 تقدم الترجي عن طريق وليد الهيشري في الدقيقة 54 ثم تعادل الأهلي عن طريق السيد حمدي في الدقيقة 88.

المواجهة الثانية عشر و الأخيرة : في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012 في ملعب رادس أنتهت بفوز تاريخي للأهلي 1/2 و هو ما قاده للتتويج باللقب السابع في تاريخه أدي الأهلي واحدة من أروع مبارياته خارج ملعبه في تاريخ مشاركته في البطولات الإفريقية تقدم الأهلي عن طريق محمد ناجي جدو في الدقيقة 42 ثم ضاعف النتيجة عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 60 ثم أحرز الترجي هدف الشرف عن طريق يانيك نيانج في الدقيقة 84 و أضاع الأهلي ركلة جزاء أهدرها محمد أبوتريكة تصدي لها معز بن شريفية في الدقيقة 88.

التعليقات

تابعونا على

      فيس بوك

        تويتر

          يوتيوب

            RSS